عن الشركة

تعريف بالشركة

شركة زهرة الواحة للتجارة هي شركة مساهمة سعودية مقفلة بموجب قرار وزارة التجارة والإستثمار رقم ق/86 وتاريخ 1438/03/28هـ (الموافق 2016/12/27م) ومقيدة بالسجل التجاري لمدينة الرياض بالرقم 1010190390 وتاريخ 1424/08/10هـ (الموافق 2003/10/06م). ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، المملكة العربية السعودية. ويبلغ رأس مال الشركة حالياً مائة وخمسون مليون ريال سعودي (150,000,000 ريال سعودي)مقسمة الى خمسة عشر مليون (15,000,000) سهما. و تمارس الشركة أعمالها من خلال مصنعها والذي يشكل النشاط التجاري والصناعي الوحيد لها، على مساحة ارض اجمالية قدرها (67,638) متر مربع.

تأسست الشركة ابتداءً كمؤسسة فردية تحت اسم “مؤسسة زهرة الواحة للتجارة” و تم لاحقا تحويل مؤسسة زهرة الواحة للتجارة وفروعها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة و تم تحويلها بعد ذلك إلى شركة مساهمة مقفلة.
يتميز مصنع الشركة الذي تم تأسيسه خلال عام 2012م بأنه من المصانع التي تستخدم تقنيات حديثة في صناعة المصغرات البلاستيكية (البريفورم) والأغطية البلاستيكية بعدة أحجام وأوزان وألوان، والتي تستخدم في قطاع تعبئة المياه المعدنية. وينحصر نشاط المصنع في تصنيع وبيع تلك المنتجات لشركات تعبئة المياه المعدنية في المملكة العربية السعودية وخارجها. يشتمل المصنع على وحدتين انتاج مستقلتين ومتجاورتين إحداهما مخصصة لصناعة المصغرات البلاستيكية (البريفورم) والأخرى لصناعة الأغطية البلاستيكية بطاقة انتاجية اكثرمن80 الف طن سنويا

يتم تصنيع المصغرات و الاغطية البلاستيكية عن طريق مكائن حقن حرارية عالية الجودة من واحدة من كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال حيث تتميز بتقنيات حديثة و سرعات عالية يتم تشغيلها من قبل مهندسين مختصين لضمان جودة المنتج النهائي

إن من أهم أولويات الشركة الالتزام بمعايير الجودة والسلامة والحفاظ على البيئة. وقد توجت هذه الجهود المتواصلة بحصول الشركة على عدة شهادات واعتمادات من جهات محلية وعالمية متخصصة منها شهادة الأيزو 9001:2008 و الأيزو 22000:2005
تتمتع الشركة بقاعدة عملاء متنوعة و واسعة، وتنقسم مبيعاتها بين المملكة العربية السعودية والتصدير الى الخارج. حيث يقوم العملاء بعد شراء المصغرات البلاستيكية (البريفورم) و الاغطية البلاستيكية بنفخها وتعبئتها بالمياه الصالحة للشرب في مصانعهم الخاصة بذلك

 

 

رؤية الشركة

تهدف الشركة إلى أن تصبح أفضل شريك بين الشركات الصناعية و التجارية في قطاع مصغرات القوارير البلاستيكية (البريفورم) والأغطية الخاصة بها في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال زيادة أنشطتها، وتعزيز علاقاتها القائمة و بناء علاقات جديدة و كسب ثقة عملائها.

رسالة الشركة

بناء مفهوم جديد في قطاع مصغرات القوارير البلاستيكية (البريفورم) والأغطية البلاستيكية من خلال توفير منتوجات متنوعة باحجام و اوزان مختلفة بأعلى مستويات الجودة والخدمات بأسعار منافسة، فضلًا عن تلبية جميع احتياجات شركائها وعملائها.

استراتيجية الشركة

شركة زهرة الواحة للتجارة متخصصة في صناعة المصغرات البلاستيكية (البريفورم) و الاغطية الخاصة بها، ولديها مصنعان (أحدهما متخصص في المصغرات البلاستيكية (البريفورم) والآخر في الأغطية، بالإضافة إلى 21 خط إنتاج أوروبي رفيع المستوى حيث يصل إنتاجها حاليًا إلى حوالي 12 مليار قطعة من المصغرات البلاستيكية (البريفورم) والأغطية، هذا إلى جانب مستودع مؤتمت بالكامل.

تسعى الشركة إلى الاستفادة من مكانتها الرائدة لاكتساب حصة سوقية إضافية من خلال التوسع في المملكة وخارجها (دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) من خلال تعزيز مكانتها كشريك مفضل لدى منتجي قطاع المياه و العصائر ولتحقيق هذه الرؤية.

اعتمدت الشركة إستراتيجية العمل التالية:

توسيع قاعدة العملاء

  • إضافة المزيد من خطوط الإنتاج لتلبية الطلب المتزايد لعملائها (شركات المياه) ومحاولة فتح قنوات بيع جديدة مع شركات المياه الأخرى وسيتطلب ذلك قيام الشركة بتوفير مجموعة أوسع من المنتجات، أي من حيث الأحجام والأوزان للمصغرات البلاستيكية (البريفورم) والأغطية وما إلى ذلك للعملاء القائمين والجدد. كما سيتطلب ذلك التكيف مع الاحتياجات المتغيرة للسوق والعملاء من خلال التركيز على المنتجات التي يكثر عليها الطلب، بالإضافة إلى مناقشة احتياجات العملاء القائمين وإدراكها والموافقة عليها والمضي قدمًا في مواءمة مواردها وتوجيهها نحو تحقيق تلك الأهداف.
  • تقديم منتجات معدة حسب طلب العملاء الجدد لتلبية متطلبات القطاع من خلال الاستفادة من المعرفة الفنية والخبرة في هذا القطاع.
  • محاولة اقتناص الفرص الأخرى في قطاع المياه و العصائر بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر شركات الكولا والعصائر ومنتجات الألبان (الحليب واللبن وما إلى ذلك) من خلال مزيد من الاستثمار في البنية التحتية والآلات لتمكين الشركة من تلبية الاحتياجات المختلفة (من حيث الحجم والشكل وما إلى ذلك) للمنتجات التي تباع من قبل عملائها.

دخول أسواق جديدة

  • تخطط الشركة للاستفادة من مجموعة كبيرة من الفرص الموجودة في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ستساعد تلك الفرص الشركة على زيادة مبيعاتها وفي الوقت نفسه تنويع ايراداتها مع العمل على وضع مشاريع جديدة لتحقيق النمو على المدى البعيد.
  • توفير مجموعة كبيرة من المنتجات لتلبية جميع احتياجات العملاء و كذلك بالقدرة على الابتكار لملائمة متطلبات السوق.

استخدام التكنولوجيا وتعزيز التصنيع وتحسين كفاءة رأس المال العامل

  • السعي لتعزيز كفاءتها وقدراتها التشغيلية وتحسينها لزيادة هوامش الربح وتعظيم الربحية للمساهمين.
  • أتمتة العمليات لتقليل التكاليف و تقليل المهلة الزمنية ومدة الاستجابة للعملاء ووقت التسليم وإدارة المخزون؛ والحد من الاعتماد على الأيدي العاملة.
  • استخدام التكنولوجيا بالطريقة المثلى لتحسين كفاءة رأس المال العامل وخاصة إدارة المخزون؛ ويعد المستودع الآلي خطوة رئيسية نحو تحقيق ذلك الهدف.

تعزيز قدرات الشركة وتحسين حوكمة الشركات

  • استخدام تنمية الموارد البشرية لدعم نموها بفاعلية وتعزيز التطور المهني لموظفيها.
  • تعزيز نظام حوكمة الشركات من خلال تطبيق سياسات وإجراءات رقابة وإدارة للمخاطر أفضل من ذي قبل.